• الموقع : المجلس الإسلامي العربي .
        • القسم الرئيسي : بيانات ونشاطات .
              • القسم الفرعي : قسم الفيديو .
                    • الموضوع : امين عام المجلس الاسلامي العربي السيد الحسيني عرفة موقف من مواقف يوم القيامة فأدركوها بكثرة العبادات والطاعات .

امين عام المجلس الاسلامي العربي السيد الحسيني عرفة موقف من مواقف يوم القيامة فأدركوها بكثرة العبادات والطاعات

قال أمين عام المجلس الاسلامي العربي العلامة السيد محمد علي الحسيني أن حجاج بيت الله الحرام يجتمعون في خير بقعة على وجه الأرض ويقفون على صعيد عرفات في يوم الطاعة والمغفرة ويوم العمل الصالح والاستغفار والتوبة لله عز وجل من كل ذنب ومعصية وإساءة.

وفي كلمة سابقة له على صعيد عرفات وللتذكير توجه السيد الحسيني بكلمة توجيهية لمن يتوجه لأداء فريضة الحج هذا العام قائلا فيها:"هذا اليوم يدل على موقف من مواقف يوم القيامة، فكثير من الناس يتساءلون كيف سيجمع الله عز وجل كل المخلوقات في يوم واحد وفي ساحة واحدة للحساب؟ يوم عرفة هو الجواب على السؤال، لأنه اليوم الذي يجتمع فيه من كل الأطياف ومن كل الأجناس من إناث وذكور، من مختلف الألوان؛ من أبيض وأسود وأصفر، فالجميع في هذا الموقف يتوجهون إلى الله عز وجل بالدعاء يرفعون الأيادي ويبتهلون إلى الله ويدعونه ببكاء واستغفار وإنابة ليغفر لهم".

وأضاف الحسيني: "في هذا اليوم نرى النور من الأرض إلى السماء يسطع من أرض عرفات، وعلينا أن نرى بأن الله سيجمعنا ويحاسبنا، فطوبى لمن استغفر الله ومن تاب عليه وعمل صالحا، خصوصا في هذا اليوم وفي صعيد عرفات الذي من به الله علينا فوقف عليه الأنبياء والأوصياء والأئمة والمؤمنون والصالحون".

وختم الحسيني كلمته بالدعاء سائلا المولى تبارك وتعالى أن يمن على الجميع بقلب طاهر وعمل صالح ونية صادقة وأن نستغفره وندعوه ليجمع المسلمين ويلم شملهم ويوحد كلمتهم على الخير والهدى والتقى وأن نكون من الذين تاب الله عليهم بالمغفرة والرحمة .


  • المصدر : http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=2190
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2019 / 07 / 23
  • تاريخ الطباعة : 2024 / 04 / 18