• الموقع : المجلس الإسلامي العربي .
        • القسم الرئيسي : بيانات ونشاطات .
              • القسم الفرعي : قسم النشاطات .
                    • الموضوع : المجلس الإسلامي العربي شجرة للخير .

المجلس الإسلامي العربي شجرة للخير

المجلس الإسلامي العربي شجرة للخير

 

يحتفل المجلس الاسلامي العربي في العاشر من تشرين الأول الجاري بالذكرى الثالثة لتأسيسه الذي يشكل منارة لبنانية وعربية انطلقت من بيروت على يد أمينه العام العلامة السيد محمد علي الحسيني المتفرغ لشجرة هذا المجلس والتي تحمل أغصانها ثمار الخير والعطاء في اكثر من منطقة في لبنان وتتمثل في مشاريع مساعدات خيرية وحلقات تثقيف ديني للمساهمة في بناء مجتمع متماسك وتحصينه.
ومنذ اليوم الأول لانطلاقة هذا المجلس شرّع أبوابه أمام أصحاب الآراء المتنورة اللبنانية والعربية والتي لا تعرف الانغلاق والتقوقع لأن السيد الحسيني والفريق المتعاون معه في الجنوب والضاحية الجنوبية والبقاع يمارس سياسة قبول الآخر والحوار معه.
يرفع المجلس لواء العروبة قولا وفعلا وعدم الانسلاخ عن النسيج العربي الواحد، وهذا ما يطبقه المشايخ والسادة والعاملون والناشطون في المجلس في التركيز على اقامة الندوات واللقاءات الحوارية التي تشدد على القيم الاسلامية. فضلا عن تفعيل التعليم الديني في الحوزات التي يشرف عليها المجلس الساعي الى التقريب الحقيقي بين المذاهب، والعمل على تعاون المسلمين السنة والشيعة لأن عدوهما واحد.
ونحن في شهر رمضان المبارك حيث يواصل المجلس حملات توزيع المساعدات على المحتاجين والمعوزين من دون ضجيج واستعراض.
وختاما لا يسعنا إلا القول للمشرفين على المجلس في عيده الثالث شكرا على الدور العربي والاسلامي التوحيدي الذي يقوم به في مواجهة الارتباطات الخارجية والصمود في وجه دعاة التقسيم والتفرقة. 

                                                                     

 

محمد عقيل

 

القسم الاعلامي

المجلس الاسلامي العربي

الجمعة :11/9/2009


  • المصدر : http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=706
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2009 / 09 / 11
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 10 / 15