• الموقع : المجلس الإسلامي العربي .
        • القسم الرئيسي : بيانات ونشاطات .
              • القسم الفرعي : المجلس الإسلامي العربي .
                    • الموضوع : في ذكرى ١٢ على تأسيس المجلس الإسلامي العربي العلامة الحسيني: المجلس الإسلامي العربي عنوان للعزم والإرادة والثبات على نهج الإسلام المعتدل والعروبة الراسخة .

في ذكرى ١٢ على تأسيس المجلس الإسلامي العربي العلامة الحسيني: المجلس الإسلامي العربي عنوان للعزم والإرادة والثبات على نهج الإسلام المعتدل والعروبة الراسخة

العلامة الحسيني: المجلس الإسلامي العربي عنوان للعزم والإرادة والثبات على نهج الإسلام المعتدل والعروبة الراسخة

أحيا المجلس الإسلامي العربي في بيروت الذكرى السنوية الثانية عشرة لانطلاقته، حيث عقد الأمين العام للمجلس العلامة الدكتور السيد محمد علي الحسيني اجتماعا عاما، تلاه احتفال تكريمي خاص لمسؤولي الوحدات العاملة في المجلس الإسلامي العربي.

 

وأشاد السيد الحسيني في كلمة بالمناسبة، بجهود وصمود وتضحيات مسؤولي وأعضاء المجلس خلال السنوات الإثني عشر الماضية، التي أثمرت ترسيخا لفكرة ومشروع وواقع القوة العربية الشيعية الموالية لأوطانها والمناهضة لكل أشكال التطرف والغلو والتبعية للأجندات الخارجية المهددة بتخريب وتفتيت الأوطان وهدمها.

 

وقال :" إن تجربتنا على رغم صعوباتها ومشاقها، وربما بسببها ، أظهرت قدرات استثنائية يتمتع بها أعضاء ومناصرو المجلس الإسلامي العربي، ما يجعلنا نقول بكل فخر إن المجلس الإسلامي العربي صار عنوانا للعزم والإرادة والثبات".

 

وتابع السيد الحسيني القول:" في هذه المناسبة نجدد عهدنا للأمتين العربية والإسلامية بأننا باقون على دربنا وعلى مبادىء المجلس سياسيا وثقافيا وفكريا، تحت عنوان إسلامنا المعتدل الوسطي، وعلى القيم الإسلامية السامية، كالتسامح والانفتاح والحوار بالتي هي أحسن".

وأضاف:" إننا نجدد التزامنا بالعمل وبذل الغالي والرخيص من أجل تحقيق أهدافنا في حماية وصيانة الأمن القومي العربي على مختلف المستويات السياسية والفكرية والأمنية والاجتماعية".

 

وختم العلامة الحسيني : "في هذه المناسبة نؤكد استمرار نهجنا في مد يد التعاون للدول والمجالس والمراكز والمؤسسات العربية والإسلامية، التي نلتقي وإياها على خط العروبة والإسلام، من أجل الذود عن أمتنا والدفاع عن ديننا الحنيف".

العلاقات العامة

المجلس الإسلامي العربي

10 10 2018


  • المصدر : http://www.arabicmajlis.com/subject.php?id=1983
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2018 / 10 / 10
  • تاريخ الطباعة : 2018 / 10 / 17